السبت، 19 سبتمبر 2009

اشياء افعلها وحدي

اشياء افعلها وحدي.
لانه لا يمكن ان يشاركني فيها احد...
ان اسير وحيدا لمسافات طويلة للغاية اداعب الشوارع و احتضن الرصيف بقدمي و انا احاولجعلدقات قلبي تتخذ ايقاعا متوافقا مع خطواتي ... و اغنية ما يتمتمها لساني ....و عينا تصافح كل من اقابله ... ربما كان شخصا اعرفه ... او اكاد...ربما التقيت حلما ...ارهق عقلي ليلا ...ربما ...ربما ابتسمت ... لمجرد اني ... مخنوق شوية .
ان استيقظ وحدي واجد الشمس متأخرة عن الصحيان ... اشمت فيها قليلا مهنئا نفسي علي هذا الانجاز المتميز.
ان اطلب من والدتي احضر جبنة قديمة من سوق الاحد لتأتيني به رغم مشقة الذهاب .و اتناول منها الكيس لاستخلص مياه المش علي قطعه طماطم و قطعه خيار .
و اعطيها قطعة الجبن لاتناول معها اجمل و امتع افطار.
وان امسك الخلاط لاضع فيه كل الفاكهة الموجودة في الثلاجة و ابعثر السكر و استمتع بصراخ امي و قلقها من النمل الذي سيأتي لا محالة ليداعبني ليلا ...لانه لا يوجد عاقلا ... احم ... لا يوجد غيري يمكن ان يؤدي هذه الطقوس علي سريره الخاص ... حيث ينام.
ان اضع في موبايلي الصيني بعض الاغاني لمحمد منيرو قطع موسيقية لعمر خيرت و اكملها بموسيقا انت عمري و اغنية فات الميعاد لاستمتع بالمقدمة الموسيقية فقط .
و اضع ايضا موسيقا كارمينا بارونا و بحيرة البجع و اوبرا عايدة "المارش الكبير "و اعلان سيراميكا كليوباترا و الكثير من اغنيات مايكل جاكسون و سيلين ديون و باك ستريت بويز و ان سينك.و ريكي مارتن و اغنية My all لمارياكاري و مجموعة body guard لوتني هيوستن .
و اضع بعض الموسيقا السريعة التي لا اعرف من مؤلفها .لكنني ارتبطت بها جدا ...منذ معرفتي ان هناك متعة اسمها سماع الاغاني الاجنبية منذ 12 عاما.
او بعض الاغاني المتناثرة لمحمد حماقي او سميرة سعيد او ديانا حداد..
او بعضا من الموسيقا او الاغاني التركية التي لا افهم منهاحرفا ... لكن يكفيني انها بأسم ابرو جنديش.
لاضع مع كل هذا اغنية بابا اوبح او بولا بولا او ... محمد صيام –نامت علي كتفي .
لا اعتقد ان هناك ذوقا بكل هذه الغرابة . موسيقا صاخبة علي هادئة.
اوبرا و سيمفونيات علي بعض العبث .
اغاني عربية رصينة مع موسيقا سريعة .
لاستمتع بكل هذا و انا اسير وحدي ... بحثا عن ابتسامة مفقودة .
ان احاول عمل فشار لا يحترق مني لاتناوله وحدي رغم انه قد صار يتعبني تناوله بالاضافة الي المخلل .
ان اذهب لمكتبة مبارك بحثا عن كتاب يستفزني لقراءته ثم اجلس في الكافتيريا لاستعرض عناوين كل الجرائد ...و ابتسم لاحساسي بأنه لا امل او ... لا جديد.
فأذهب لاستعير مجلد ميكي.
ان اتعرف علي فتاة جديدة اعلم انها لا يمكن ان تصبح زوجة لي في يوم من الايام ... واستمتع بشعور الصداقة و الاخوة ... محاولا نسيان انني مازلت ابحث عن فتاة اتزوجها لانها تحمل صفات لم اجدها في اي بنت ...بعد.(راجع تدوينة مطلوب توريد عروسة)
و بالمناسبة ...ان اجد فتاة تكاد تقترب من اكتمال مواصفاتي ... فأحمد الله علي نعمته ... فأحاول التعرف عليها و مصارحتها في موضوع الزواج .
لاجدها اما ان تكون مرتبطة بالفعل او لا تفكر في الارتباط الان .
او ترفض باسلوب غريب .
ان اصاب بعدها بغيوم الاجباط و انا اري ان العلاقات المحرمة اسهل و ايسر و اكثر اتاحة من اي علاقة حلال... علي سنة الله و رسوله .
و احاول فهم حكمة الله في ذلك و ما هو مضمون الرسالة التي يرسلها لي
و ان اتحمل وحدي لوم والدتي التي تخشي من وفاتها قبل ان تفرح بزواجي و حمل حفيدها .
رغم ان-ما شاء الله – لديها من اخوتي الاربعة خمسة عشرة حفيد و حفيدة ... بالاضافة الي اربعة او خمسة ينادون ابنتها الكبري بلقب "جدتي". و لكنها امي .
ان اعاني من الام القولون العصبي التي تركز في كتفي او اعلي جانبي لدرجة اشعر معها و ان قطع كتفي بسكين ارحم من هذه الالام .
او نزلات البرد التي تتخذ معدتي دون انفي مكانا لنهش امعائي .
و لكن اتمتع بصفاء عقلي و شعور النشاط الذي يجتاحني تماما بعد هذه النوبات .التي رغم قسوتها الا انها تقوم بتجديد جسدي تماما .
ان اكتب قصصا واشعارا اواغاني رغم يقيني ان لا احد غيري سيقرؤه و ان فعل لن تعجبه و ان اعجبته لن يسمعني غير كلمات نقديه لن تؤثر في ... انا اكتب لنفسي ... و لنفسي فقط .
بس مين يهم .
ان تكون لي مدونة علي الانترنت لا يقرؤها غيري و رغم ذلك لا ازال اكتب و اضع خطط لما اكتبه عسي ان يخطئ احدهم و يزورمدونتي يوما .
ان اشتري جريدة الدستورالاسبوعية لاقرأءها طول الاسبوع .
و يأتي صديقي عصام يوم الحمعة لكي يتصفح الجريدة سريعا ثم يلقيها بكل ... احم ... بكل احترام و تقدير .
ليه كده يابني دا جرنالي المفضل ؟
تكون اجابته واضحة بما يلي بوغد ..احم ...محترم.
مش ناقصة اكتئاب.
و بمناسبة الاكتئاب ... ممكن اوقول ادماني لمشاهدة اي مسرحية بحثا عن اي ابتسامة او ضحكة م القلب .
علشان كده تلاقيني قاعد باتفرج علي قناة نايل كوميدي كتير .
حتي وانا كبير يا جدعان .
ان يكون عندي 155 فيلم اجنبي علي الهارد بتاعي و مالقاش وقت للفرجة عليهم ... بس اروح اي سايبر علشان احمل افلام جديدة بالنسبة لي .
فلاشة 8 جيجا بقي .
و اكمل بعدين علشان تعبت و ابتديت اشك ف نفسي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفني قراءة تعليقك ايا كان... فردودك اثبات وجودك